Follow by Email

الأحد، 29 مارس، 2015

كأس دبي العالمية: برنس بيشوب يهدي الامارات لقبها العاشر

أكمل المقال
المصدر: أ ف ب


اهدى الجواد "برنس بيشوب" الامارات لقبها العاشر بعد فوزه اليوم السبت في مضمار ميدان في دبي بالنسخة العشرين لكأس دبي العالمية للخيول الاغلى في العالم والبالغة قيمة جوائزها 25ر27 مليون دولار.

وحصل "برنس بيشوب" على ستة ملايين دولار من اصل عشرة مخصصة للسباق الرئيسي، بعدما قطع مسافة السباق في 24ر03ر2 دقيقة، متقدما على الجوادين الامريكيين "كاليفورنيا كروم" الثاني ولي الثالث.
كأس دبي العالمية: برنس بيشوب يهدي الامارات لقبها العاشر

ورفعت الامارات رصيدها من الالقاب الى عشرة منذ انطلاق السباق للمرة الاولى عام 1996، وابتعدت اكثر عن وصيفتها الولايات المتحدة الاميركية (سبعة القاب) والغائبة عن منصة التتويج منذ 2009 عندما توج "ويل ارمد" باللقب.

وابقى "برنس بيسوب" المملوك لفريق غودلفين والذي يشرف على تدريبه الاماراتي سعيد بن سرور وقاده الفارس الانكليزي وليام بيوك اللقب في الامارات بعدما فاز "افريكان ستوري" بنسخة العام الماضي.

وكان "افريكان ستوري" يامل ان يكون اول جواد يحتفظ بلقبه، لكنه فشل في ذلك وحل في مركز متاخر.

وكانت حصة الاسد للخيول الاماراتية في السباقات الاخرى بعدما انتزع "منارك" للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بطولة دبي كحيلة كلاسيك (2000 متر رملي، وجوائزها مليون دولار) و"تمركز" لنفس المالك بطولة غودلفين للميل (1600 م رملي، مليون دولار)،و"مبتهج" للشيخ محمد بن خليفة ال مكتوم ببطولة ديربي الامارات (1900 متر، مليونا دولار).

وتالقت الخيول الفرنسية ايضا، ونال "سولو" بطولة دبي تيرف (1800 متر، عشبي، ستة ملايين دولار) و"دولنيا" بطولة دبي شيماء كلاسيك (2410 متر، عشبي، ستة ملايين دولار).

وفاز الجواد البريطاني "براون بانثر" المملوك للاعب الدولي الانكليزي السابق مايكل اوين ببطولة كأس دبي الذهبية (3200 متر، عشبي، مليون دولار)، والاميركي "سيكرين سيركل" ببطولة دبي غولدن شاهين (1200 متر، رملي، ملينا دولار) بعدما حطم الزمن القياسي لهذه المسافة محققا 64ر10ر1 دقيقة، والايرلندي "سول باور" ببطولة القوز للسرعة (1000 م، عشبي، مليون دولار).

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الاميركية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي (الارك).

وتقام السباقات على مضمار ميدان منذ عام 2010 والذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 الف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول والأمور المتعلقة بها وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات، وقبل ذلك كانت تقام على مضمار ند الشبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق