Follow by Email

الاثنين، 10 يوليو، 2017

تجربة شراء السيارات المستعملة سيئة

أكمل المقال
يصف 81.5% من مشتري السيارات المستعملة تجربتهم بالسيئة بسبب مشكلات متعلّقة بالسيارة أخفاها أو لم يفصح عنها البائعون وفقاً لاستطلاع أجرته أخيراً، شركة 'دوبيزل موتورز، رغم تأكيد 73.5% أنهم يطلبون الإطلاع على نسخة من سجل تاريخ السيارة قبل الشراء.


وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية، ارتفع عدد حوادث الطرقات في دولة الإمارات في عام 2016 إلى 4.788 حادثاً، في حين تفاقمت الوفيات الناجمة عنها بنسبة 7.4% مقارنة مع عام 2015، في إشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود لرفع الوعي بالسلامة المرورية.

وقامت منصة دوبيزل في ضوء نتائج الاستطلاع بعقد شراكة مع منصة 'رود سيفتي يو أيه إي للسلامة المرورية في الإمارات، ليقومان معاً بزيادة الوعي حول سلامة السيارات المستعملة، وتزويد المجتمع بالمعلومات والأساليب اللازمة لاتخاذ قرارات شراء صائبة.

وأظهر الاستطلاع أنّ 19.1% من المشترين لم يطلبوا الإطلاع على سجلّ تاريخ السيارة وأنّ 7.4% لم يكونوا على علم به قبل الإقدام على الشراء. في حين ذكر 24.9٪ أنّهم مستعدون لشراء سيارة من دون الاطلاع على سجلاتها.

ومن بين المشاركين في الاستطلاع، أفاد 78.1% أنهم یفکرون في شراء سیارة مستعملة، إلا أنّ 23.7% لا يعرفون التفاصيل لتقييم ما إن كانت السيارة في حالة جيّدة أم لا.

بالنسبة إلى السيارات التي لم يتم المصادقة عليها، يُشجع 'دوبيزل مستخدميه على إجراء فحص شامل قبل الشراء لضمان سلامة السيارة. وأقرّ 28.6% أنّهم لا يعرفون كيفية التحقق من حالة الإطارات، مما يُعتبر وفقاً لـ'إكسبات ويلز، أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم اجتياز فحص 'تسجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق