Follow by Email

الجمعة، 21 يوليو، 2017

تعرف إلى رواتب مذيعي ومقدمي برامج "بي بي سي"

أكمل المقال
كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن تفاصيل رواتب موظفيها الكبار، كالمذيعين ومقدمي البرامج، في تقريرها السنوي الذي نُشر أمس.


وتصدر المذيع التلفزيوني، كريس إيفانز، القائمة، براتب يزيد على مليوني جنيه استرليني للعام 2016/2017. في حين تصدرت كلوديا وينكلمان النساء الأعلى أجرا، براتب يترواح بين 450-500 ألف جنيه استرليني في الفترة نفسها.وهذه هي المرة الأولى التي يُكشف فيها عن تلك المعلومات للجمهور.

ويتضمن التقرير، أي راتب يزيد عن 150 ألف جنيه استرليني سنويا. ولم تزد نسبة النساء في القائمة الورادة في التقرير على الثلث.

وتصدر القائمة خلف إيفانز كل من غاري لينيكر، براتب سنوي بلغ مليونا و750 ألف جنيه استرليني تقريبا. ثم غراهام نورتون بنحو 850 ألف جنيه استرليني. ثم حل رابعا جيريمي فاين براتب 700 ألف جنيه استرليني. وفي المركز الخامس جاء جون همفريز بنحو 600 ألف جنيه استرليني سنويا. ثم جاء سادسا هاو إدواردز براتب 550 ألف جنيه استرليني تقريبا.

وقال المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية، توني هول، إن النسبة تشير إلى الحاجة إلى اتخاذ "مزيد من الإجراءات وبوتيرة أسرع" لمعالجة قضية المساواة بين الجنسين. وأضاف في تصريحات لـ بي بي سي: "أدرك تماما أن هذه المبالغ كبيرة بالنسبة للكثيرين. لكننا مؤسسة إعلامية عالمية، تعمل وسط سوق تنافسي للغاية."

ومضى قائلا: "علينا أن نكون قادرين على المنافسة، وليس حمقى"

وقالت وزيرة الثقافة البريطانية، كارين برادلي، إن نشر رواتب نجوم بي بي سي الذين يتقاضون أكثر من 150 ألف جنيه استرليني سنويا سيضع بي بي سي "في نفس مستوى الشفافية المطبق في هيئات الخدمة المدنية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق