Follow by Email

الأربعاء، 28 يونيو، 2017

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة و انتهاء الإقامه بالرقم عبر موقع بوابة ابشر وزارة الداخلية السعودية

أكمل المقال
رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة، والذي وفرته مصلحة الجوازات التابعة إلى وزارة الداخلية بالمملكة السعودية، وتستطيع من خلال خدمة استعلام الإقامة، الاستعلام عن انتهاء الإقامة، والاستعلام عن مدة الإقامة، وهى خدمات تقدمها وزارة الداخلية السعودية لجميع المواطنين الوافدين أو المقيمين في المملكة، ومن خلال هذا التقرير نوفر اليكم كيفية الدخول إلى موقع استعلام الإقامة والكشف عن صلاحية الإقامة للمقيم ورابط الاستعلام عن الإقامة.

وقد وفرت مديرية الجوازات السعودية عبر بوابة ابشر، خدمة الاستعلام عن الإقامة، للمواطنين الوافدين إلى المملكة السعودية لتوفير الأمن في المملكة، ولكي يستطيع كل مواطن الاطمئنان على صلاحية إقامته والاطمئنان لعدم مخالفة قوانين وزارة الداخلية الخاصة بالإقامة والعمل، وقد وفرنا إليكم كافة الروابط الخاصة بهذا الشأن في الأسفل.

طريقة استعلام الإقامة

الاستعلام عن الإقامة، يتم من خلال  عدة خطوات سواء بالتسجيل إلى رابط الاستعلام عن الإقامة مباشراً أو رابط تسجيل مستخدم جديد وسوف نعرضها الآن  من خلال خطوتين هما :-
أولا  : تسجيل الدخول مباشراً إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم  وكلمة  المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة ابشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد، تستطيع الإطلاع على طريقة إنشاء حساب مستخدم جديد على موقع ابشر.
ثانيا: بعد الدخول ستظهر نتيجة الاستعلام عن الإقامة سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو منتهية الصلاحية.


تحديث : وقد ناشدت وزارة الداخلية جميع المواطنين الوافدين والمقيمين، سرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوقوف على حالتها سواء صالحة أو منتهية والسرعة في تجديد الإقامة كما قدمت مديريات الجوازات في المملكة السعودية، إجراءات تسهيل  لمجهولي الهوية بمنحهم أوراق ثبوتية، وذلك حرصاً منها على تسهيل  إجراءات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وخروج مخالفي العمل.
تحديث  اليوم: طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر موقع وزارة الداخلية من اجل التأكد من صلاحية الإقامة، بالإضافة إلى  معرفة  موعد انتهاء الإقامة، تم ارفاقه ضمن رابط استعلام عن الإقامة المقدمة فى الأعلى ،  ويسعدنا ان نقدم اليكم خدمة الرد  استفساراتكم  وذلك من خلال صندوق التعليقات بالأسفل وسنسعى لإيجاد الردود والحلول.
تحديث: نوافيكم اول باول بأي جديد فى طريقه الاستعلام عن صلاحية الاقامة او  تغير فى رابط استعلام  صلاحية الإقامة ،  وخدمات الاستعلام عن اقامة عامل وافد من خلال خدمات موقع ابشر التابع الى  وزارة الداخلية مع تجديد الروابط الخاصة  بخدمات مكتب العمل فى المملكة العربية السعودية.
تحديث: يمكن لجميع الوافدين وحاملي بطاقات الإقامة الان  التأكد  من موعد تجديد الإقامة من خلال  موقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع  لوزارة الداخلية السعودية  حيث إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية قد تغير بحيث أصبح (زيادةً) عن التاريخ المكتوب على إقامتك الحالية، فإن هذا يعني أن الإقامة قد تم تجديدها وإذا كان العكس فهذا يعنى انه عليك الدخول الى موقع وزاره الداخليه ومباشرة التجديد او طلب التجديد من الكفيل الخاص بك ويجب عليك التأكد من مطابقة الاسم وتاريخ الهوية مع بيانات بطاقة الاقامة لكى لايحدث اى تعقيدات عند تجديد الإقامة.
تحديث اليوم: يمكنك الان الاستعلام عن صلاحية الاقامة وكذلك الاستعلام عن صلاحية التأشيرة للعمالة الوافدة أو المقيمة و تجديد هوية مقيم التي تقدمها إدارة الجوازات السعودية عبر موقع ابشر والتي تقدم خدمات مكتب العمل.

استعلام صلاحية الاقامة

مع اقتراب انتهاء مهلة حملة وطن بلا مخالف ، والتي كانت محددة ب 90 يوم والتى منحتها وزارة الداخلية، لمخالفي نظام الاقامة والعمل وامن الحدود وذلك للخروج طواعية بدون غرامات، والهدف من هذا هو العمل على تقديم خدمات وزارة الداخليه السعوديه، والمقدمة عبر موقع أبشر ،حيث تتوفر خدمة الاستعلام عن الاقامة لجميع الوافدين والمقيمين فى المملكة السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق