الأربعاء، 28 يونيو، 2017

«ظبي» تميمة مونديال الأندية «الإمارات 2017»

أكمل المقال
كشفت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2017)، عن تميمة البطولة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل والتي تتجسد في الظبي العربي، وذلك في الاحتفالية التي أقامتها اللجنة أمس الثلاثاء في ياس مول ضمن الأنشطة التفاعلية المتنقلة التابعة لمونديال الأندية.
حضر الحفل اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مدير البطولة، وعبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين.
وحظي الحفل بمتابعة وحضور عدد من الجماهير والعائلات التي حرصت على التفاعل مع حفل الكشف عن «الظبي العربي» تميمة البطولة وسط أجواء احتفالية وترويجية، بجانب الألعاب الترفيهية المخصصة للعائلات والأطفال ضمن الأنشطة التفاعلية للبطولة.
ويعود محبوب الجماهير «الظبي»، التعويذة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA في عامي 2009 و2010، للاحتفال باستضافة دولة الإمارات للبطولة عامي 2017 و2018، إذ استلهم اسم التعويذة من اسم العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، حيث تعتبر أبوظبي موطناً للغزال العربي منذ عشرات السنين.
احتفال
من جانبه، أكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المكتب التنفيذي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة: إن اللجنة تحتفل بإطلاق التميمة الرسمية للبطولة، وهي شخصية محبوبة من قبل الجميع، حيث تستقطب الصغار والكبار من عشاق كرة القدم، الذين يجمعهم حبهم للرياضة الأكثر شعبية في الدولة.
ونأمل أن يرسم «ظبي» الابتسامة على وجوه آلاف الأطفال، بدءاً من اليوم وحتى اختتام البطولة، مؤكداً أن اختيار الظبي العربي تميمة لكأس العالم للأندية، جاء بسبب مشاعر الفخر التي عادة ما ينظر إليها لهذا الكائن الذي ارتبط بالأرض العربية، كاشفاً النقاب عن الإبقاء على التميمة حتى كأس العالم للأندية في نسخة عام 2018.
وأضاف: الجوانب التنظيمية للبطولة تسير وفق الخطط التي تم وضعها سواء على صعيد الملاعب التي تم تحديدها أو على صعيد جدول البطولة في انتظار الإعلان النهائي عن الأندية المنتظر أن تشارك في البطولة، بعدما نجح فريق ريال مدريد في الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا أخيراً، فيما بدأت عملية بيع التذاكر منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع كما تم الإعلان عن شعار البطولة في وقت سابق.
هوية
بدوره، بين عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مدير البطولة، أن «الظبي العربي» يمثل الهوية الوطنية لتراث الإمارات ويرمز إلى الجمال واليقظة والسرعة والقوة، باعتبار أبوظبي الموطن الطبيعي له، كما يعكس «ظبي» تراث وتاريخ الإمارة، مشيراً إلى أن اللجنة المحلية المنظمة حريصة على تنفيذ المبادرات الهادفة وفق البرنامج الزمني الترويجي الذي يسبق انطلاق البطولة، ومنها الإعلان عن تعويذة البطولة التي استلهمناها من تراثنا من أجل المحافظة على الأصالة والهوية الثقافية، والعمل على استدامة البيئة المحلية بما تحتويه من حياة برية طبيعية، ونقلها للأجيال المقبلة، وتعريف الجميع بتراث الآباء والأجداد.
تحضيرات
وسيتم استخدام التعويذة خلال التحضيرات التي تسبق بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، من أجل إلهام وتشجيع آلاف الأطفال وعشاق الساحرة المستديرة في مختلف المدارس والمراكز التجارية والمستشفيات وأندية كرة القدم وغيرها حيث تقام الاحتفالات على قدم وساق، كما ستقوم التميمية، بجولة في مختلف أرجاء الدولة والتفاعل مع الآلاف من عشاق الكرة لمشاركتهم شغفهم بالساحرة المستديرة وتشجيع الصغار على ممارسة اللعبة الأكثر شعبية في الدولة.
نجاح
أشار اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، إلى أن الإمارات حققت نجاحاً من قبل في تنظيم نسختي عامي 2009 و2010، وبالتالي المساعي حثيثة من أجل تحقيق نجاحات أكبر في البطولتين المقبلتين، لا سيما في ظل ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم في إمكانيات وقدرات دولة الإمارات على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، والذي تحقق من قبل على صعيد العديد من الرياضات، وليس كرة القدم وحسب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق