الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

هزة أرضية بقوة 4 درجات في رأس الخيمة

أكمل المقال
سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، هزة أرضية راوحت قوتها في بعض مناطق الإمارات الشمالية الشرقية، خصوصاً إمارة رأس الخيمة، ما بين ثلاث إلى أربع درجات على مقياس رختر.


وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تلك الهزة حدثت صباح أمس في تمام الساعة الثالثة و29 دقيقة، حسب التوقيت المحلي للدولة.

ولفت المركز إلى أن تلك الهزة تعد ارتدادية لزلزال كراتشي في باكستان الذي وقع أمس، في منطقة جنوب باكستان، والذي بلغت قوته ثماني درجات، وفقاً لمقياس ريختر.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية أن مركز الزلازل يبعد عن الدولة بنحو 950 كم، شمال شرق إمارة رأس الخيمة.

وفي سياق متصل، أثارت الهزة القلق لدى بعض سكان الإمارات الشمالية في الدولة، من جراء تكرر هذه الهزات من حين لآخر، حيث سبقها هزة وقعت في شهر أبريل الماضي، مما عزز القلق والخوف من إمكانية أن تشهد الدولة هزات أرضية أخرى.

وفور شعور سكان رأس الخيمة بتلك الهزة هرع العديد منهم وتحديداً قاطني البنايات العالية إلى الشوارع خشية تكرار تلك الهزة التي لم تتسبب في تسجيل أي حوادث تذكر داخل إمارة رأس الخيمة.

من ناحيته، أوضح الدفاع المدني في رأس الخيمة أنه تلقى اتصالات عدة من الأهالي والسكان يستفسرون عن الزلازل ومدى قوته.

وسارعت إدارة الدفاع المدني لطمئنة الأهالي والوقوف على أهبة الاستعداد وتجهيز طواقمها تحسباً لأي طارئ.

وحرص سكان البنايات العالية على استخدام الدرج داخل البنايات بدلاً من المصاعد، التزاماً منهم بتعليمات السلامة في تلك المواقف.

وأكدوا أنهم شعروا بقوة الهزة وسارعوا للنزول مع ذوهم إلى الشارع، خوفاً من تكرار الهزة التي نتج منها هلع شديد بين الأطفال والسيدات تحديداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق