Follow by Email

الأربعاء، 28 أغسطس، 2013

«بلدية أبوظبي» تطرح مزايدة مشروع «ساحة المطاعم والمقاهي» للقطاع الخاص

أكمل المقال
المصدر جريدة الاتحاد :

طرحت بلدية مدينة أبوظبي، أمس، مزايدة جديدة للقطاع الخاص، تتمثل في تطوير وتشغيل مشروع ساحة المطاعم والمقاهي، بقطاع غرب 10، على كورنيش أبوظبي، من خلال نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات والمرافق في منطقة الكورنيش.

ويوفر المشروع 800 موقف للسيارات تحت الأرض، ومعبر مشاة مباشر إلى الشاطئ من المدينة، فيما ستستغل المساحات فوق المواقف كمحلات التجزئة المتنوعة المتمركزة حول سلسلة من المطاعم والمقاهي الفاخرة، إضافة إلى مسطحات خضراء، لتعزيز تجربة زيارة منطقة الكورنيش.

وقال راشد بن علي العميرة، مستشار استثمارات وأصول مكتب المدير العام في البلدية: إن كورنيش أبوظبي يلعب دوراً رئيسياً كوجهة محلية رائدة، وهو بمثابة جوهرة تاج المدينة، ويضطلع بدور مهم في احتضان الاحتفالات والتجمعات الترفيهية، مضيفاً أننا نسعى من خلال مشروع “ساحة المطاعم والمقاهي في غرب 10 إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، حيث يأتي المشروع ضمن برنامج حكومة أبوظبي طويل الأمد لتوفير مجموعات من الفعاليات الخدمية والترفيهية على طول واجهة كورنيش المدينة.

وتابع: سيشكل المشروع علامة فارقة في مشاركة القطاع الخاص، ويساعد على تحسين جودة الحياة لقاطني المدينة، وسيساهم في دعم رؤية أبوظبي 2030، ووضع الكورنيش كواحد من أهم الأيقونات العمرانية في المدينة، حيث يقطن نحو 50 ألف نسمة المنطقة المجاورة للمشروع، إضافة إلى أن نحو 4 ملايين زائر يرتادون شاطئ أبوظبي سنوياً.
ووضعت بلدية مدينة أبوظبي استراتيجية تخطيط متكاملة للوقوف على الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لتطوير المشروع، وسيتم إنشاء “ساحة المطاعم والمقاهي على قطعة أرض استراتيجية في قطاع غرب 10 على الكورنيش تصل مساحتها إلى أكثر من 16 ألف متر مربع، تقع على الجانب الأيمن من الكورنيش وسط شارع الخليج العربي وشارع سلطان بن زايد. ويتضمن مخطط المشروع ممرات فرعية تربطه بمنطقة الشاطئ، وطرقات داخلية توفر تجربة رائعة للمشاة، وسيتم الإبقاء على المساحات الخضراء الحالية والتي تغطي مساحة 10500 متر مربع ضمن المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق